Skip to content Skip to left sidebar Skip to footer

News

لقاء بين المكتب الفرعي لنقابة المعلمين في جامعة دمشق وجامعة الشام الخاصة فرع دمشق

في جو مفعم بالأمل وبروح العمل عقد في الساعة الحادية عشرة من يوم الأحد 25/7/2021 في جامعة الشام الخاصة فرع دمشق اجتماعاً “موسعاً” بين نقابة المعلمين ورئاسة جامعة الشام الخاصة , تم من خلال هذا الاجتماع التعريف بالعمل النقابي والتأكيد على ضرورة الانتساب لنقابة المعلمين  , كما تحدث الزملاء أعضاء المكتب التنفيذي والفرعي عن المميزات التي يتمتع بها الزملاء النقابيين وقدموا شرحاً ” مستفيضاً ” عن الصناديق النقابية المتعددة التي يستفيد منها الزملاء الأعضاء , وكذلك الخدمات الصحية التي يقدمها صندوق التكافل بالإضافة إلى خزانة التقاعد  بعد ذلك فتح المجال للزملاء الحضور لطرح الأسئلة والادلاء بمداخلاتهم التي أغنت اللقاء , ومن ثم تمت الإجابة على كافة التساؤلات التي طرحها الزملاء الحضور .

وقد حضر الاجتماع كلا من الزميل الاستاذ وحيد الزعل نقيب معلمي سورية والزميلة صديقة طربية رئيس مكتب التعليم العالي بالمكتب التنفيذي والزميل الدكتور يوسف اليوسف المرزوقي رئيس المكتب الفرعي لنقابة المعلمين في جامعة دمشق والزملاء الدكتور هيثم عيسى والزميل المهندس أدمون ضومط عضوي المكتب الفرعي في جامعة دمشق  والاستاذ أنس حبي المحاسب العام في المكتب الفرعي والزميل الدكتور شريف الأشقر رئيس جامعة الشام الخاصة والدكتورة رانية زرير نائب رئيس الجامعة والدكتور خالد نجاتي أمين الجامعة بالاضافة الى حشد من الزملاء أعضاء الهئية التدريسية والإدارية في الجامعة . وأختم الاجتماع في تمام الساعة الثالثة عشرة من بعد ظهر اليوم نفسه .

انطلاقاً من مقولة سيد الوطن د.بشاء الأسد : الأمل بالعمل وتحت شعار : للوطن الولاء .. وللأسد الوفاء .. ولجيشنا المجد والإباء عقد المكتب الفرعي لنقابة المعلمين في جامعة دمشق مؤتمره السنوي على مدرج جامعة دمشق

انطلاقاً من مقولة سيد الوطن د.بشاء الأسد : الأمل بالعمل

وتحت شعار :

للوطن الولاء  ….  وللأسد الوفاء  ….  ولجيشنا المجد والإباء

عقد المكتب الفرعي لنقابة المعلمين في جامعة دمشق مؤتمره السنوي على مدرج جامعة دمشق في الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الثلاثاء 13/7/2021  للوقوف على خلاصة الجهود المبذولة خلال العام المنصرم .

وقد حضر المؤتمر الرفيق الدكتور محسن بلال عضو القيادة المركزية للحزب رئيس مكتب التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور جمال العباس ممثل وزير التعليم العالي والبحث العلمي

والرفيق الدكتور خالد الحلبوني أمين فرع الحزب بجامعة دمشق والزميلة الدكتور صديقة طربيه عضو المكتب التنفيذي لنقابة المعلمين رئيس مكتب التعليم العالي  المركزي والزميل كمال الاحمد عضو المكتب التنفيذي لنقابة المعلمين رئيس مكتب التربية المركزي , والاستاذ الدكتور محمد يسار عابدين رئيس جامعة دمشق والرفاق أعضاء قيادة فرع الجامعة للحزب والزملاء نواب رئيس جامعة دمشق والزملاء المدراء العامون للمشافي الجامعية , وعمداء كليات جامعة دمشق وفروعها والزميل أمين جامعة دمشق والمدراء المركزيون بالجامعة . والزميل رئيس المكتب الفرعي للاتحاد الوطني لطلبة سورية .

بدأت أعمال المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً وإكباراً لروح القائد المؤسس حافظ الأسد وأرواح شهداء الوطن والأمة, ثم الاستماع للنشيد العربي السوري .

بعد ذلك رحب الزميل رئيس المكتب الفرعي لنقابة المعلمين في جامعة دمشق الدكتور يوسف اليوسف المرزوقي بالرفاق والزملاء والاخوة الضيوف والزملاء اعضاء المؤتمر .

ثم بدأت مناقشة تقرير المكتب الفرعي لنقابة المعلمين في جامعة دمشق المقدم الى المؤتمر والاستماع الى مداخلات وتساؤلات الزملاء التي أغنت أعمال المؤتمر والتي ستسهم في تطوير التعليم العالي والعمل النقابي .

وقد طالب الزملاء اعضاء المؤتمر برفع سقف أجور الساعات التدريسية وزيادة الرواتب التقاعدية والانتهاء من مسابقة أعضاء الهيئة التدريسية الأخيرة والاعلان عن مسابقة جديدة لتعين أعضاء هيئة فنية وإنشاء جامعة حكومية بالمنطقة الجنوبية تخدم “ريف دمشق والقنيطرة ودرعا والسويداء ” والاسراع بإنجاز تعديل قانون تنظيم الجامعات واعتبار تعويض التفرغ العلمي من اساس الراتب عند الاحالة الى التقاعد وزيادة نسبة التعليم الموازي على ان تنعكس عائدات الزيادة على اعضاء الهيئة التعليمية والادارة والغاء الضريبة المالية المفروضة على تعويض التفرغ الاضافي والتي تقدر الآن ب100/10 .

كما طالبو باعادة النظر بشركة التأمين الطبية المتعاقدة مع جامعة دمشق واستثمار موارد التفرغ العلمي والاستفادة منها بشراء محاضر وبناء مساكن لائقه بأعضاء الهيئة التدريسية والغاء سنة الامتياز الخاصة بالكليات الطبية وكذلك الغاء الاختبار الوطني كشرط للتخرج في الكليات الطبية واستصدار قانون خاص بالمعاهد التقانية واعادة الحاقهابوزارة التعليم .

تمت الإجابة على كافة الأسئلة الموجهة لكافة الجهات المعنية ( النقابة , جامعة دمشق , وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ) ثم تحدث الرفيق رئيس مكتب التعليم العالي والبحث العلمي المركزي عن الوضع السياسي  فبارك للشعب العربي السوري بفوز الدكتور بشار الأسد بالإنتخابات الرئاسية وأكد على ضرورة تجسيد مقولة الأمل بالعمل قولاً وفعلاً للارتقاء بالوطن نحو العلياء .ولفت الانتباه الى الانجازات التي تحققت على صعيد التعليم العالي رغم الظروف والتحديات الراهنة التي تحيط بالوطن وتحدث أيضاً عن افتتاح مشفى جامعة البعث الجامعي .

وفي الختام تم التصويت على تقرير المكتب الفرعي لنقابة المعلمين في جامعة دمشق  ومداخلات الزملاء ومقترحاتهم وتوصيات المؤتمر , كماقام الزميل نقيب المعلمين في جامعة دمشق الدكتور يوسف اليوسف المرزوقي بإرسال برقية باسم مؤتمر فرع جامعة دمشق الى القائد بشار الأسد .

حفل تأبين المرحوم محمد أبو حرب عميد كلية العلوم سابقاً

في رحاب كلية العلوم بجامعة دمشق وفي المدرج الثالث أقامت الوحدة النقابية بكلية العلوم بالتعاون مع كافة الفعاليات في جامعة دمشق حفل تأبين الزميل المرحوم محمد أبو حرب عميد كلية العلوم سابقاً والذي يمثل علماً من أعلام جامعة دمشق .

حضر الحفل الأستاذ الدكتور جمال العباس ممثلاً عن السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي والاستاذ الدكتور محمد يسار عابدين رئيس جامعة دمشق والزميل رئيس المكتب الفرعي لنقابة المعلمين في جامعة دمشق الدكتور يوسف اليوسف المرزوقي والزميل رئيس المكتب الفرعي للاتحاد الوطني لطلبة سورية فرع جامعة دمشق وحشد كبير من الزملاء أعضاء الهيئة التدريسية وأصدقاء الزميل المرحوم .

وقد بدأ الحفل بقراءة آيات من الذكر الحكيم ,ثم ألقيت مجموعة من الكلمات التي تحكي وتذكر بما قام به الزميل المرحوم من أعمال تجاه جامعة دمشق وطلابها وكذلك تشيد بمناقبه وأخلاقه الكريمه.

فقد ألقى الاستاذ الدكتور محمد يسار عابدين كلمة رئاسة جامعة دمشق والدكتور محمود قويدر كلمة عمادة الكلية والدكتور حمود عرابي كلمة نقابة المعلمين والاستاذ الدكتور محمد اياد الشطي كلمة أصدقاء الفقيد , والدكتور محمد سعيد فليون كلمة طلاب الفقيد , والدكتور رائد أبو حرب عميد  كلية الطب البشري كلمة آل الفقيد .

وقد انتهى الاحتفال بالدعاء للفقيد وقراءة سورة الفاتحة لراحة روح الفقيد .

مبروووووك

المكتب الفرعي لنقابة المعلمين بجامعة دمشق يهنئ ويبارك للشعب العربي في سورية انتخاب الدكتور بشار الأسد رئيساً للجمهورية العربية السورية لولاية دستورية جديدة , كما يهنئ السيد الرئيس بشار الأسد على هذا الفوز المشرف ويتمنى له التوفيق والنجاح بمهمته الجديدة واعادة بناء سورية بقيادته والارتقاء بها الى العلياء .

هكذا استقبل السوريون يوم الاستحقاق الرئاسي

سلام لمن يحبهم القلب

سلام لمن نتمنى لهم الخير وأكثر

سلام لكل السوريين

بالأمس سطرتم ملحمة الانتصار وأثبتم للقاصي والداني أنكم أصحاب السيادة والكرامة والقرار .

بالأمس نسجتم ثوبا للوطن مكلالاً  بالغار وصنتوه بسياج من المحبة والوفاء .

عشتم وعاش الوطن

هكذا استقبل السوريون يوم الاستحقاق الرئاسي

” لماذا السيد الرئيس بشار الأسد هو خيارنا “

بمناسبة الاستحقاق الدستوري لانتخابات مقام الرئاسة في الجمهورية العربية السورية ودعماً لترشيح الدكتور بشار الأسد من خلال الفعاليات والانشطة التي يقوم بها المكتب التنفيذي والفروع النقابية لنقابة المعلمين في الجمهورية العربية السورية نظمت الشعب النقابية في فرع جامعة دمشق ندوة حوارية على مدرج نقابة المعلمين بعنوان ” لماذا السيد الرئيس بشار الأسد هو خيارنا ” وقد كان ضيف الندوة الدكتور طالب ابراهيم .

وقد تحدث باسهاب عن الاحداث السياسية التي مرت بها منطقة الشرق الاوسط ولماذا تم استهداف سورية .بالاضافة الى الدور العظيم الذي قام به السيد الرئيس من أجل المحافظة على سيادة الشعب السوري ووحدة أراضيه .

حضر الندوة الزملاء أعضاء المكتب الفرعي والزملاء أعضاء مكاتب الشعب النقابية وعدد من السادة عمداء الكليات وحشد من الزملاء النقابين .

وقد أغنى السادة الحضور اللقاء بمداخلاتهم وأكدوا على المشاركة بالانتخابات  يوم 26/5/2021 وبقوة وانهم سيختارون بملء ارادتهم قيادتهم السياسية . كما انهم قرروا اتمام النصر والمشوار مع الدكتور بشار الأسد لبناء واعادة اعمار الوطن .

من مشاركة المكتب الفرعي لنقابة المعلمين بالحفل الموسيقي الذي نظمه الاتحاد الوطني لطلبة سورية دعماً للاستحقاق الرئاسي الذي أحيته الفرقة الوطنية السورية للموسيقى العربية بقيادة المايسترو عدنان فتح الله في ساحة الشهيد باسل الأسد الجامعية بدمشق .

” سورية وفلسطين الى اين “

” سورية وفلسطين الى اين “

من خلال المشاركة بحضور الندوة الحوارية التي نظمها فرع جامعة دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي وفرع جامعة دمشق للاتحاد الوطني لطلبة سورية مع الدكتورة بثينة شعبان المستشارة الخاصة في رئاسة الجمهورية  تحت عنوان  ” سورية وفلسطين الى اين “

حضر اللقاء رئيس جامعة دمشق ونوابه ومعاون وزير التعليم العالي والبحث العلمي وأعضاء المكتب التنفيذي  للاتحاد ورئيس وأعضاء المكتب الفرعي لنقابة المعلمين والرفاق  أمناء وأعضاء قيادات الشعب والفرق الحزبية وعمداء الكليات ونوابهم .