Skip to content Skip to left sidebar Skip to footer

Author: admin

كل عام وانتم بخير

المكتب الفرعي لنقابة المعلمين بجامعة دمشق يتقدم اليكم بأطيب التهاني وأجمل الامنيات يعيد الفطر السعيد , أعاده الله علينا وعليكم وعلى الوطن وحيشنا وقائدنا بألف خير

السادس من أيار يوم غالي على قلوبنا جميعا”، نقف فيه وقفة رجل واحد تحية اجلالا” لتضحيات شهدائنا الأبرار الذين هم درع الوطن الحامي للأرض والعرض.

هنيئاً لكَ العيدُ الذي أنتَ عيدهُ…..هنيئاً لمن ضحّى وسمّى وعيّدا

يقوم الوطن لينحني إجلالاً لأرواح أبطاله وتغيب الشمس خجلاً من تلك الشموس…

في ذكرى عيد الشهداء كل عام وأنتم في قلوبنا ذكرى لا تُنسى…

اللهم ارحم شهداء الوطن الأوفياء..

المكتب الفرعي لنقابة المعلمين في جامعة دمشق يشارك جماهير شعبنا احتفالهم بتخليد شهداء الوطن، رمز العطاء وعنوان المجد والعزة، كما يدعو الله في هذه الأيام المباركة أن يحفظ القيادة الرشيدة لسيد الوطن د بشار الأسد، ويسدد الخطى، ويحمي وطننا الغالي من كل شر، والنصر لبواسل جيشنا العظيم.

فصح مجيد وقيامة مباركة

بمناسبة عيد الفصح المجيد يتقدم المكتب الفرعي لنقابة المعلمين في جامعة دمشق الى الأخوة متبعي التقويم الشرقي بأجمل التهاني والتبريكات متمنين للجميع الصحة الجيدة والعافية

يحتفل العالم في الأول من أيار بالعمال تكريماً لهم واعترافاً بجميلهم ..وبهذه المناسبة يتقدم المكتب الفرعي لنقابة المعلمين في جامعة دمشق الى الأخوة العاملين في الجامعة وإلى جميع العمال في سورية بالتهنئة متمنين للجميع الصحة والعافية ومزيداً من العطاء من أجل بناء وطننا الحبيب ..

يحتفل العالم في الأول من أيار بالعمال تكريماً لهم واعترافاً بجميلهم ..وبهذه المناسبة يتقدم المكتب الفرعي لنقابة المعلمين في جامعة دمشق الى الأخوة العاملين في الجامعة وإلى جميع العمال في سورية بالتهنئة متمنين للجميع الصحة والعافية ومزيداً من العطاء من أجل بناء وطننا الحبيب ..

الاستحقاق الرئاسي المشاركة في الانتخابات حق وواجب , لا سيما اليوم المشاركة تشكل سلاحاً في المعركة التي نخوضها منذ أكثر من عشر سنوات .شعورنا الجميل بوطنيتنا يستوجب منا الذود عن حمى الوطن من خلال مشاركتنا بكثافة بالاستحقاق الرئاسي القادم وبنعم لقائد الوطن .لأننا أحببناك لن نختار سواك .” منحبك يا سيد الوطن “

كرمت جامعة دمشق بقاعة رضا سعيد للمؤتمرات الساعة العاشرة من صباح يوم الاربعاء 21/4/2021 الفرق الجامعية الفائزة بالمسابقة البرمجية الإقليمية للجامعات العربية والافريقية (ACPC)والتي تأهلت للمشاركة على الصعيد العالمي لهذه المسابقة .

وقد تم التكريم برعاية الاستاذ الدكتور بسام ابراهيم وزير التعليم العالي والبحث العلمي الذي أثنى على هذا التفوق والتميز رغم الظروف الصعبة التي تمر بها  البلد وتمنى عليهم الاستمرار بهذا التفوق عالمياً .

وقد حضر هذا الحفل كلاً من الزميلة دارين سليمان رئيس المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لطلبة سورية , والاستاذ الدكتور محمد يسار عابدين رئيس جامعة دمشق والسادة نوابه , والسيد طارق بركات ممثل المدير التنفيذي للمسابقة , والزميل الدكتور يوسف المرزوقي نقيب معلمي جامعة دمشق , وعدد من الزملاء عمداء الكليات , وأعضاء الهيئة التدريسية بجامعة دمشق وحشد من الحضور .

في نهاية الحفل قاسم السيد الوزير وصحبه بتوزيع الجوائز والدروع على الفرق الفائزة والسادة المدربين .

المكتب الفرعي لنقابة المعلمين في جامعة دمشق يبارك هذا التفوق والتميز ويتمنى لهذه الفرق الاستمرار بالتفوق والنجاح والتميز عالمياً.

في مثل هذا اليوم السابع عشر من شهر نيسان 1946 تم جلاء القوات الفرنسية عن سورية تحت تأثير ضغط انتفاضة الاستقلال .وفي هذه المناسبة الجليلة يتشرف المكتب الفرعي لنقابة المعلمين في جامعة دمشق بتهنئة شعبنا في سورية , وجيشنا الباسل وسيد الوطن ويرجو من الله أن تزول هذه الغمة عن الأمة, وتعود سورية الحبيبة الى ألقها لتقود النضال العربي من جديد ,لتحقيق أهداف جماهيرنا العربية من المحيط الى الخليج بأسرع وقت وتتخلص من هذه الحرب الكونية اللعينة التي ألمت بنا .كل عام وسورية وشعبها وجيشها وقائدنا بألف خير